Skip to main content

مؤسسة أكشن إيد- فلسطين تدعم الشباب الفلسطيني لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في اليوم العالمي الخاص بهم

مجموعة من الشباب يدشنون احد الألعاب العامة لخدمة الأطفال ذوي الإعاقة من خلال مبادرتهم الشبابية في اليوم العالمي للأشخاص ذوي العلاقة حيث دعمت مؤسسة أكشن إيد-فلسطين مبادراتهم .

لدعم مبادراتهم الشبابية لخدمة الاشخاص ذوي الإعاقة

مؤسسة أكشن إيد- فلسطين تدعم الشباب الفلسطيني لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في اليوم العالمي الخاص بهم

عملت مؤسسة أكشن إيد- فلسطين على تمكين الشباب ودعم مباداراتهم الشبابية التي تسعى بشكل عام لتطوير مجتمعهم وخدمة الفئات المهمشة بشكل خاص مثل فئة الاشخاص ذوي الإعاقة لمناصرة حقوقهم.دشنت أحد المجموعات الشبابية في محافظة الخليل المدعومة من مؤسسة أكشن إيد-فلسطين دمج الالعاب العامة في أحد مراكز الاطفال لصالح الأطفال ذوي الإعاقة الحركية في اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف الثالث من شهر كانون اول \ ديسمبر من كل عام، حيث ي يحمل عنوان هذا العام "تعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقات وتعزيز القيادة لديهم: اتخاذ الإجراءات لصالح أجندة التنمية لعام 2030".

دعم برنامج الشباب في مؤسسة أكشن إيد- فلسطين " المشاركة المدنية والديمقراطية للشباب الفلسطيني" على مدى 16 شهر مبادرة المجموعة الشبابية التي حملت شعار " طاقة مش إعاقة " يقودها عدد من الشابات والشباب لديهم حافز في احداث التغيير في مجتمعاتهم وخدمة فئة الأشخاص ذوي الإعاقة.

تعززمؤسسة أكشن إيد- فلسطين مشاركة الشباب في الحياة المدنية والديمقراطية من خلال دعم مبادرتهم وبناء قدراتهم وزيادة قدرتهم على التشبيك مع المؤسسات القاعدية والمدنية، ونتاج عمل هذه المجموعة هو إنجاز دمج الأطفال ذوي الأعاقة الحركية في بعض الألعاب في المرافق العامة في مركز إسعاد الطفولة كأحد أهم مراكز الأطفال في جنوب الضفة الغربية، وهومثال على قدرة الشباب على خلق التغيير ومناصرة حقوق المهمشين بما فيهم فئة الاشخاص ذوي الإعاقة.

حيث دعم البرنامج تطوير معرفة ومهارات أعضاء هذه المجموعة من خلال دعم عدد من الورشات التدريبية العلمية والعملية التي تتمحور حول كيفية دمج الاشخاص ذوي الاعاقة وخاصة الأطفال ذوي الاعاقة الحركية في الخدمات العامة والمرافق العامة وكيفية موائمة المرافق والالعاب العامة لاحتياجات الأطفال ذوي الاعاقة الحركية للتمتع بحقهم في اللعب.حيث تم تنظيم تلك الورشات بالتعاون مع مركز الرجاء للصم والهلال الاحمر الفلسطيني.

تحدثت منسقة المجموعة الشبابية هداية النتشة : " هذه المبادرة مهمة تخدم فئة مهمشة ولعبت مؤسسة أكشن-إيد فلسطين دور فعال في تمويل ورشات العمل والانشطة الخاصة بهذه المبادرة، وفي دعم الشباب وتوجيه طاقاتهم لخدمة المجتمع والفئات المهمشة".

جيهان عبيدو احد المشاركات في هذه المبادرة : " نعبر عن احترامنا لدعم مؤسسة أكشن إيد-فلسطين للشباب للقيام بدورهم وخدمة مجتمعهم، كما ان العمل في هذه المبادرة خلق لدينا ايمان عميق بأن لدينا واجب كبيراتجاه هذه الفئة وكذلك دافع لدمج وموائمة إحتياجات ذوي الاعاقة في الابنية والخدمات

نبذة عن أكشن إيد- فلسطين

مؤسسة أكشن ايد الدولية هي فدرالية عالمية تعمل لأجل عالم خالٍ من الفقر والاضطهاد كونها مؤسسة دولية ريادية خيرية تعمل فيما يزيد عن 45 دولة في جميع أصقاع العالم. تعمل مؤسسة الأكشن إيد مع النساء، الشباب والأطفال الأكثر فقراً وإقصاءً حول العالم لإحداث تغييرات في حياتهم نحو الأفضل. تعمل طواقمنا المحلية على تزويد الدعم الفوري والعملي للنساء والشباب والأطفال الذين يعيشون على هامش الحياة ونطالب جميعاً بالعمل جاهداً لإحداث تغيير دائم على جميع المستويات المحلية والوطنية والدولية.

بدأت مؤسسة أكشن إيد- فلسطين كبرنامج لمؤسسة أكشن إيد-أستراليا( ما يعرف سابقا الرعاية الأسترالية ) في عام 2007 وتمت الموافقة عليه كبرنامج وطني تشرف عليه الأمانة الدولية لمنظمة أكشن إيد في عام 2012. تعمل مؤسسة أكشن إيد-فلسطين على تعزيز صمود التجمعات الفلسطينية وبناء مكانة المرأة والشباب لفهم حقوقهم والإضطلاع بالنشاط الجماعي للتعامل مع إنتهاكات الحقوق الناجمة عن الاحتلال طويل الامد. تعمل مؤسسة أكشن إيد من خلال إنخراطها مع المجتمعات في الوقت ذاته مع النساء والمجموعات الشبابية لتحسين قدرتهم القيادية ومعرفتهم لممارسة مواطنتهم في محاسبة السلطات والجهات المسؤولة الأخرى.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب:

رهام جعفري

مسؤولة التواصل والمناصرة في مؤسسة أكشن إيد-فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية

هاتف: 00972022213137

خلوي:009720595242890ا

البريد الإلكتروني

Riham.Jafari@actionaid.org