Skip to main content

مؤسسة أكشن إيد- فلسطين تجدد شراكتها مع مؤسسات فلسطينية لدعم الشباب الفلسطيني

صورة من حفل توقيع تجديد  شراكة مؤسسة أكشن إيد - فلسطين مع مؤسسات فلسطينية لدعم الشباب  الفلسطيني

لدعم الشباب الفلسطيني

وقع المدير العام لمؤسسة أكشن إيد-فلسطين اليوم، السيد إبراهيم إبريغيث في مقر المؤسسة الكائن في مدينة الخليل اتفاقيات شراكة مع خمس مؤسسات محلية تعمل في مجال الشباب بهدف تعزيزدور الشباب والشايات ومشاركتهم\هن الديمقراطية والمدنية في الضفة الغربية وقطاع غزة  والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 بحضور ممثلي تلك المؤسسات وعدد من أعضاء طاقم المؤسسة.

يأتي تجديد تلك الشراكة ضمن برنامج "المشاركة المدنية والديمقراطية للشباب الفلسطيني"، الممول من قبل الوكالة الدانماركية للتنمية الدولية الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع المركز العربي لتطوير الإعلام (حملة)، ومركز المعلومات البديلة، المركز الفلسطيني لأبحاث السياسات والدراسات الإستراتيجية (مسارات) واحتفل البرنامج بإنضمام إثنين من الشركاء الجدد وهما الائتلاف الاهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس وإتحاد إئتلاف الحق في الأرض.

سوف تعمل مؤسسة أكشن إيد- فلسطين من خلال شراكتها مع تلك المؤسسات على تنفيذ أنشطة متنوعة تهدف الى تمكين الشباب وتعزيز التواصل فيما بينهم لكونهم يمثلون جميع المجتمع الفلسطينيي، من خلال تقديم المعارف والأدوات التي تمكنهم من المبادرة وإحداث التغيير. إضافة الى تمكين الشباب والشابات على التأثير على عمليات صنع القرار لإدراك حقوقهم\هن وتعزيزها وبناء قدراتهم\هن والمشاركة السياسية وتعزيز التشبيك وتنمية روح العمل التطوعي.

تحدث المدير العام لمؤسسة أكشن إيد- فلسطين بمناسبة حفل التوقيع قائلا: " نسعى من خلال شراكتنا مع المؤسسات المحلية الى تكامل الجهود وتحقيق أهداف البرنامج، كما أن تواصل أنشطة هذا البرنامج هو ثمار هذه الشراكات  التي تأتي ضمن  إطار العمل الدؤوب والمتواصل لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لمؤسسة أكشن إيد المتمثلة في تمكين المرأة والشباب الفلسطيني في سبيل الحرية وتقرير المصير للشعب الفلسطيني".

نبذة عن أكشن إيد- فلسطين

مؤسسة أكشن ايد الدولية هي فدرالية عالمية تعمل لأجل عالم خالٍ من الفقر والاضطهاد كونها مؤسسة دولية ريادية خيرية تعمل فيما يزيد عن 45 دولة في جميع أصقاع العالم. تعمل مؤسسة أكشن إيد مع النساء، الشباب والأطفال الأكثر فقراً وإقصاءً حول العالم لإحداث تغييرات في حياتهم نحو الأفضل. تعمل طواقمنا المحلية على تزويد الدعم الفوري والعملي للنساء والشباب والأطفال الذين يعيشون على هامش الحياة ونطالب جميعاً بالعمل جاهداً لإحداث تغيير دائم على جميع المستويات المحلية والوطنية والدولية.

مؤسسة أكشن إيد- فلسطين هي جزء من تلك الفدرالية، باشرت عملها في فلسطين في عام 2007 لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ايمانا في حقه بالتمتع بالحرية والعدالة وحق تقرير المصير. تنفذ مؤسسة أكشن إيد- فلسطين عدة برامج من خلال انخراطها مع المجتمع الفلسطيني والمجموعات الشبابية والنساء، تسعى الى تمكين النساء والشباب وتعزيز مشاركتهم\هن المدنية والسياسية الفاعلة لفهم حقوقهم\هن والاضطلاع بالنشاط الجماعي للتعامل مع إنتهاكات الحقوق الناجمة عن الاحتلال طويل الأمد، إضافة الى تحسين قدرتهم القيادية ومعرفتهم لممارسة مواطنتهم في محاسبة السلطات والجهات المسؤولة الأخرى.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب:

رهام جعفري

مسؤولة التواصل والمناصرة في مؤسسة أكشن إيد-فلسطين

هاتف: 00972022213137

خلوي:009720595242890

البريد الإلكتروني Riham.Jafari@actionaid.org