Skip to main content

مؤسسة أكشن إيد-فلسطين تطالب بضرورة إنهاء العنف المبني على النوع الاجتماعي

صورة لأعضاء المجموعات الشبابية الناشطة أثناء إطلاقهم بالونات برتقالية خلال حملة ال16 يوم لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي في رام الله – الضفة الغربية- فلسطين – حقوق الطبع محفوظة لمؤسسة أكشن إيد-فلسطين لعام 2020

 

الخليل- الضفة الغربية – طالبت الفعاليات التي نظمتها مؤسسة أكشن إيد- فلسطين بمناسبة حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي بضرورة العمل على تحسين ظروف المرأة الفلسطينية وحمايتها وإصلاح  والقوانين الخاصة بها  من خلال العديد من الأنشطة الشبابية والإعلامية التي نظمتها المؤسسة التي تندرج تحت الشعار العالمي للحملة العالمية لهذا العام الذي يركز على معاناة النساء العاملات في القطاع غير الرسمي والإلتزام بإتفاقية منظمة العمل الدولية 190  التي تدعو الى محاربة العنف ضد العاملات والتحرش الجنسي في مكان العمل.   

هدفت الأنشطة الإعلامية التي نظمتها مؤسسة أكشن إيد-فلسطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي والحلقات الإذاعية والتلفزيونية للمساهمة في إنهاء العنف ضد المرأة والعمل على رفع توعية الشباب\ات حول حقوقهم العمالية وخاصة الشابات العاملات في القطاع غير الرسمي والمطالبة بتحسين القوانين المتعلقة يهذا المجال، حيث تزامنت حملة ال 16 يوم مع حملة " تحدي لدعم حقوق المرأة في جائحة كورونا" ضمن مشروعي "الإبتكار  المجتمعي " و "إبدأعملك ". 

ساهمت المجموعات الشبابية الناشطة مع مؤسسة أكشن إيد- فلسطين من مختلف مناطق الضفة الغربية في المطالبة بالإسراع في إقرارقانون حماية الأسرة من من خلال مشاركتهم في جلسات حوارية وإنضمامهم للتوقيع على عريضة جدارية وإطلاق بالونات برتقالية للتعبيرعن رفضهم للعنف وذلك بالشراكة مع جمعية الشابات المسيحية ومنتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة.

حملة ال 16 يوم ضد العنف المبني على النوع الاجتماعي هي حملة عالمية تحدث كل عام، تبدأ بتاريخ 25 تشرين الثاني، وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء وتمتد حتى 10 من كانون الأول وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

نبذة عن أكشن إيد- فلسطين

مؤسسة أكشن إيد- فلسطين هي جزء من فدرالية عالمية تعمل في ما يزيد على 45 دولة حول العالم  لتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة بين الجنسين ووضع حد للفقر. باشرت مؤسسة أكشن إيد-فلسطين عملها في فلسطين في عام 2007 لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ايمانا في حقه بالتمتع بالحرية والعدالة وحق تقرير المصير. تنفذ مؤسسة أكشن إيد فلسطين عدة برامج من خلال انخراطها مع المجتمع الفلسطيني والمجموعات الشبابية والنساء حيث تسعى الى تمكين النساء والشباب وتعزيز مشاركتهم\هن المدنية والسياسية الفاعلة لفهم حقوقهم\هن والاضطلاع بالنشاط الجماعي للتعامل مع إنتهاكات الحقوق الناجمة عن الاحتلال طويل الأمد، إضافة الى تحسين قدرتهم القيادية وممارسة مواطنتهم في مساءلة السلطات والجهات المسؤولة الأخرى. 

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب:

رهام جعفري

مسؤولة التواصل والمناصرة في مؤسسة أكشن إيد-فلسطين في فلسطين

هاتف: 00972022213137

خلوي:009720595242890

البريد الإلكتروني  Riham.Jafari@actionaid.org